التشكيل الرسمي لمواجهة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند في كلاسيكو الدوري الألماني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن كلا من بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند  التشكيل الرسمي للمواجهة المرتقبة بينهما بعد قليل على ملعب سيجنال إيدونا بارك ضمن قمة مواجهات الجولة التاسعة للدوري الألماني .

تشكيل بايرن ميونخ : 

نوير في حراسة المرمى

الدفاع: أوباميكانو، دي ليخت، بافار، ديفيز

خط الوسط: جوريتزكا، سابيتزر، جمال موسيالا

الهجوم: جنابري، ساني، ماني.

تشكيل  دورتموند : 

أليكسندر ماير في حراسة المرمى

الدفاع: نيكو شلوتربيك، صالح أوزجان، رافاييل جيريرو، زوله

خط الوسط: براندت، دونيل مالين، جود بيلينجهام

الهجوم: كان، يوسوفا موكوكو، هوملز.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تبث عبر القنوات التالية :

beIN Sports 1 HD Premium
Sky Sport Uno Italia

ويدخل الفريقان المباراة بعد تحقيقهما لانتصاريين كاسحين في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز البايرن على فيكتوريا بيلزن بخماسية نظيفة، ودورتموند فاز على إشبيلية 4-1.

ومن المتوقع أن تحدد مباراة القمة هذه في أي اتجاه سيسير الدوري الألماني هذا الموسم، حيث لا يزال دورتموند هو المنافس الرئيسي للبايرن في الصراع على اللقب، دون نسيان مفاجآت الموسم: يونيون برلين وفرايبورج، اللذان يتربعان حاليا على عرش الترتيب.

ويحتل يونيون برلين الصدارة بـ17 نقطة، بنفس الرصيد وفارق الأهداف عن فرايبورج الوصيف، أمام بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، الثالث والرابع على الترتيب، برصيد 15 نقطة لكل منهما، مع فارق الأهداف لصالح الفريق البافاري.

وسيستمتع الفريق الفائز في المباراة المرتقبة بليلته وهو في صدارة البوندسليجا، على الرغم من أنه قد يخسرها في اليوم التالي لصالح فرايبورج أو يونيون برلين، اللذين سيحلان ضيفين على هيرتا وشتوتجارت، على الترتيب.

وكان البايرن استفاق أخيرًا في الجولة الماضية، بفضل فوز عريض على باير ليفركوزن (4-0)، عقب سلسلة من النتائج السيئة في 4 مباريات متتالية (تعادل في 3 وخسر في واحدة).

أما دورتموند، فقد سقط أمام كولن (3-2)، في مباراة أظهر فيها مرة أخرى مدى صعوبة الحفاظ على تقدمهم.

وسيواجه قطبا ألمانيا المباراة في غياب ماركو ريوس بالنسبة لدورتموند، الذي قد يفتقر أيضًا لجهود ماتس هوميلز، بينما تحوم الشكوك حول إمكانية لحاق لاعبي البايرن توماس مولر وجوشوا كيميش باللقاء.

اقرأ أيضًا: 31 مباراة "بلا هزيمة".. بايرن ميونخ يحطم رقم ريال مدريد بدوري الأبطال